• المياه المعدنية

    المياه المعدنية

      

      المياه المعدنية تحتوي على مركبات كبريت أو سلفات أو بيكربونات او غيره والتي ذاع صيتها لمعالجة بعض الأمراض ولو تحدثنا في أي من تلك المواضيع لوجدنا الكثير من المعلومات المثيرة والعجيبة حقاً .

    من الاستعمالات التي أنصح بها هي:

    1- على مرضى الحصوات الكلوية شرب ماء كثير 4 6 لترات يومياً، وأيضا مرضى التهابات الكلى ومجرى البول ، بمجرد تركز البول عند قلة الماء يبدأ مغص الحصوات أو الالتهابات، كما أن تدفق الماء يساعد على التخلص من الحصوات الصغيرة المتحركة ، ولكن يراعى تقليل الماء حسب ارشادات الطبيب للمرضى الذي لديهم فشل في عمل الكلى .

    2- شرب كوب ماء على الريق ويكون بدرجة حرارة الغرفة الى درجة حرارة الجسم اي من 27-37 درجة مئوية ولو زادت قليلا لا بأس ولكن لا يفضل شرب الماء البارد أو الساخن بالذات على الريق .

    3- شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات بالذات لمن يعانون من ارتفاع الوزن ، وهذا الماء لا يخفف الوزن ولكنه يساعد على تنظيف الدورة الدموية قبل تناول الغذاء وايضاً تقليل الشهية لتجنب تناول غذاء كثير .

    4- شرب الماء طول اليوم قبل الاحساس بالعطش بمعنى يكون شرب الماء عادة يومية وليس عندما يطلب الجسم .

    5- شرب السوائل الأخرى لا يغني عن شرب الماء ، فمثلا شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية يوفر ماء للجسم ولكن لفترة بسيطة بعدها يفقد ذلك الماء من الخلايا بسبب وجود السكر أو الكافيين في تلك المشروبات ، ولهذا نلاحظ أنه في الثقافة الفرنسية والآن الغربية يقدم الماء مع القهوة لان الكافيين في القهوة يسحب الماء من الخلايا ويسبب عطشها ولهذا لابد من تعويض الجسم بماء ، وهذا التأثير ينطبق على الكاكاو أيضاً .

    6- لا أنصح أبداً بشرب الماء شديد البرودة لتأثيرته السلبية على عضلات المعدة وجعلها تنقبض مما يسبب بعض الألم .

    7- العناية بمصدر الماء والتأكد من سلامته واحتوائه على العناصر المعدنية المتوازنة، فلا يفضل الماء المنقى من تلك العناصر ولا الماء الذي يحتوي على معادن أكثر من الموصى به .

    8- هناك أعراض مرضية مثل بعض أنواع الصداع البسيطة أو الدوخة أو الشعور بالتعب والفتور أو تكرار الإمساك أو ضعف الشهية فقد يكون سببها نقص الماء ، لهذا أنصح من يعاني من تلك الأعراض أن يبدأ بتناول ماء بدرجة حرارة الغرفة قبل تناول أي مسكنات أو علاج ، وإذا لم تزل تلك الأعراض بعد ساعات بسيطة فيمكن مراجعة الطبيب .

    9- شرب الماء باستمرار له تأثيرات وقائية كثير لأمراض الكلى والحصوات وبعض المشاكل الروماتزمية والنساء اللاتي لديهن مشاكل في الطمث وبعض مشاكل البشرة ، فالبشرة تتحسن نضارتها بشرب ماء باستمرار وهي أول مايبدو عليه التحسن بعد شرب الماء حيث لا تترطب من الخارج ولكنها تترطب بعد ترويتها بالماء من داخل الجسم .

    10- للماء دور في تنشيط الدورة الدموية من خلال تناوله المستمر أو استخدام الماء المضغوط بدرجة معقولة لتدليك الجسم .

    11- التمدد في الماء الفاتر لمدة عشر دقائق يوميا يساعد على الاسترخاء ، أما اذا كان الماء باردا فهو يساعد على فتح المسمات العرقية وتنشيط الدورة الدموية، والعناية بالبشرة ، ووجد في بعض الأبحاث أنه يساعد على تقوية المناعة ضد أمراض البرد .

    12- لاشك في التأثير العلاجي لماء زمزم والذي سأفرد له صفحة في المستقبل بمشيئة الله لأهميته ولخصوصيته.





خدمة العملاء