دليل مرضى القسم الداخلي

يحتوي دليل مرضى القسم الداخلي على المعلومات التالية:

    • حقوق المريض.

    • واجبات المريض.

    • ماذا تحضر معك إلى المستشفى.

    • حجرتك.

    • الأمن و السلامة.

    • الأدوية و العلاج.

    • نماذج الموافقة للعلاج و الإجراءات الطبية.

    • مقتنياتك و ممتلكاتك الشخصية.

    • الوصول للخدمات بالمستشفى.

    • الخدمات والتسهيلات.

    • الخدمات المتوفرة في المستشفى.

    • سياسة و نظام الزيارة.

    • قسم شؤون المرضى (الخدمة الاجتماعية الطبية و علاقات المرضى).

    • قسم السجلات الطبية.

    • الخلافات الخاصة بالرعاية الصحية.

    • في حالة إجراء عملية جراحية.

    • تخطيط الخروج من المستشفى و العودة إلى المنزل.

    • مصروفات و فاتورة العلاج.

    • علاج.

عناية طبية متميزة

 

عزيزي المريض : إيماننا برسالتنا الخاصة لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائنا لذا ومن باب التواصل معكم نتقدم بهذا الدليل للمساهمة في تسهيل حصولكم على خدماتنا مع أطيب أمنياتنا لكم بالشفاء العاجل.

 

حقوق المريض

 

 الحصول على الرعاية الطبية الشاملة والوافية المتوفرة في جميع أقسام المستشفى.

 

  • اختيار الطبيب الذي سيقوم بعلاجه.

  • الاستفسار عن حالته لدى طبيب آخر.

  • أن يتلقى من الطبيب المعالج معلومات كاملة وواضحة عن تشخيص حالته والعلاج الذي سيأخذه. وكذلك عن تطور المرض لديه وذلك بالأسلوب الذي يستطيع المريض أن يفهمه.

الحصول من الطبيب المعالج على كافة المعلومات اللازمة وذلك قبل أن يقوم المريض بالتوقيع على:

    • الموافقة على إجراء أي تدخل جراحي أو علاجي.

    • رفض العلاج أو التدخل الجراحي.

  • أن تعامل كافة المعلومات التي تتعلق بتشخيص مرضه أو علاجه أو تطور حالته المرضية بسرية تامة.

  • أن يكون ملفه الطبي وكافة الاوراق الرسمية الأخرى التي تتعلق بمرضه محفوظة في مكان آمن وتعامل بسرية تامة.

  • أن تحترم المستشفى عاداته ومعتقداته الدينية.

  • معرفة قوانين المستشفى الداخلية والقواعد التي تحكم العلاقة بين المريض والمستشفى.

  • إجراء الكشف الطبي ومعرفة المقدار التقريبي لتكاليف علاجه في المستشفى وذلك بغض النظر عن طريقة الدفع.

  • احترام حقك في تقييم وعلاج وتخفيف أي ألم تشعر به وذلك عبر الطرق العلاجية المتعارف عليها، بالإضافة إلى اعطائك كافة المعلومات الخاصة بعلاج وتخفيف الألم.

  • تلتزم المستشفى بمعاملة المرضى الميؤوس من شفائهم أو الذين هم في حالة احتضار معاملة كريمة، بما في ذلك احترام الاحتياجات الاستثنائية لهؤلاء المرض.

العيادات الخارجية

    • عيادات المراكز الطبية المتخصصة.

    • مركز جدة للقلب (أمراض القلب والقسطرة القلبية و جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية و جراحة قلب الأطفال).

    • مركز الأورام (العلاج الكميائي والاشعاعي وأمراض الدم).

    • مركز السكر والغدد الصماء(علاج أمراض السكر والغدد للأطفال والبالغين باالإضافة لأخصائيين التغذية).

    • مركز أمراض الجهاز الهضمي والمناظير.

    • طب وجراحة الأطفال ( طب الأطفال العام و جراحة الأطفال و الأمراض العصبية للأطفال و أمراض الكلى للأطفال و الأمراض الصدرية للأطفال و أمراض الدم للأطفال).

    • الجراحات المختلفة( الجراحة العامة- جراحة العظام- جراحة المسالك البولية- جراحات المناظير- جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون وجراحات القلب المفتوح).

 

عيادة أمراض الذكورة

 

    • أمراض النساء والتوليد والعقم و أطفال الأنابيب.

    • الأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب و عيادات الأمراض النفسية والتحليل والقياس النفسي.

    • عيادات الأمراض الباطنة المختلفة (باطنة عامة وكشف شامل وأمراض الكلى و الغسيل الكلوي والأمراض الصدرية والحساسية وأمراض النوم والأمراض الروماتيزمية والعلاج الطبيعي و إعادة التأهيل و الأمراض الجلدية و عيادة اللياقة الصحية والخدمات الطبية الخاصة و عيادة الأمراض المعدية).

    • طب و جراحة الأسنان.

    • بالإضافة إلى الخدمات التشخيصية المختبرية وتصوير الأشعة بمختلف أنواعه ومعمل القلب ومعمل للأعصاب.

    • خدمات صرف الأدوية على مدار الساعة.

    • يتم قبول حالات الطوارئ الطبية على الفور لتلقي العلاج داخل المستشفى على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

    • في حالة صدور أمر لدخولك للمستشفى من قبل الطبيب المعالج يقرر مكتب الدخول توفر أسرة من عدمه، وإذا لم يتوفر سرير خالي يتم إضافة اسمك إلى قائمة انتظارما لم تكون الحالة تستدعي الدخول الفوري.

    • إذا كنت قلقاً بشأن حالتك الصحية يمكنك استشارة طبيبك الخاص والذي يمكنه عندئذ أن يطلب عرض حالتك على أحد الاستشاريين في المستشفى.

    • من حقك في حالة إلغاء الموافقة على دخولك للعلاج بالمستشفى أن تتلقى إخطاراً ملائماً في الوقت المناسب.

    • في حالات استثنائية كنتيجة للضغوط الناتجة عن تزايد حالات الطوارئ أو لغياب الفريق المعالج لأي سبب قد يقتضي الأمر إلغاء العملية الخاصة بك بعد أن تتلقى إخطاراً بمدة قصيرة جداً. في مثل هذه الظروف ستبذل إدارة المستشفى قصارى جهدها للاتصال بك ويكون من حقك في حالة الإلغاء أن تأخذ أقرب موعد وأن يكون لك الأولوية في العلاج.

 

 





خدمة العملاء